الالعاب المختلفة

جمع محترفي السامبا الذين تألقوا في ملاعبنا
شاب يخطف الإعجاب بمبادرة (الخيمة السعودية في البرازيل)

جدة – هلال سلمان

نالت مبادرة أحد الشباب السعوديين- بعد أن جمع عددًا من أبرز اللاعبين البرازيليين الذين تألقوا في ملاعبنا في تجمع أطلق عليه اسم (الخيمة السعودية في البرازيل)- إعجاب الكثير من الرياضيين والمثقفين، كما أشاد بها ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وكان ثواب السبيعي المعروف برحلاته خصوصا في أمريكا الجنوبية، يهدف إلى لقاء بعض اللاعبين البرازيليين القدامى وفي مقدمتهم بيليه وريفيلينو، لتنشأ لديه بعدها فكرة الالتقاء بنجوم السامبا الذين سبق لهم الاحتراف مع الأندية السعودية، فجمع كلا من” إيلتون جوزيه وإيدير وكماتشو ومارسيلو تافاريس وفيكتور سيموس وسيرجيو ريكاردو والمدرب أوسكار.

وكتب ثواب في حسابه عبر تويتر: “بعدما أكرموني في بيوتهم وقدموا هدايا وحملوني سلاما للشعب السعودي، بادرت باستضافتهم في ليلة سميتها” الخيمة السعودية في البرازيل، وهي خيمة ثقافية رياضية سياحية يسودها الوفاء والحب لأصدقائنا في البرازيل”.
وتابع: “ليلة جميلة فيها مشاعر وفاء وحب لأصدقائنا البرازيليين، وأحب أن أشكر اتحاد القدم ورئيسه ياسر المسحل على تواصله معي وشكره وإشادته بهذه المبادرة”.
ويقول السبيعي عن ذلك: “ساهم النجم السعودي الأسبق محمد السويد بالتنسيق مع النجم البرازيلي سيرجيو، ورسائل الجمهور السعودي كانت وراء الوصول إلى اللاعبين الآخرين، كما ساعدني بعض شباب الوطن في إعداد الخيمة بأحد الفنادق كما قدمت لي بعض الشركات الوطنية دعما يستحق كل الشكر والثناء، حيث كان الهدف نقل صورة رائعة للعلاقة القوية بين بلادنا والبرازيل”. السبيعي الذي يعرف باسم (سائح تيوب) اشتهر برحلاته وأسفاره، ويملك حسا وطنيا عاليا؛ حيث يحاول تعميق الثقافة السعودية لدى الغرب، كما أنه يعتز بدينه الإسلامي وعادات الوطن وتقاليده، وقد طالب الكثيرون من متابعيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي بتكريمه والاستفادة مما يقدمه من محتوى هادف، مبدين استغرابهم من أن الكثيرين لا يعرفونه؛ ومن كونه لم يحقق شهرة كبيرة كتلك التي يجنيها بعض مشاهير الـ (سوشل ميديا) الذين لا يقدمون أي شيء مفيد سوى (السماجة) والاستعراض الذي يصل لحد التفاهة والابتذال في كثير من الأحيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى