مقالات

الوصول للدوحة عن طريق اليابان

بإذن الله استطاع الأخضر مساء أمس ومن على الساحل الغربي، حيث عروس البحر، أن يستعيد ذكرى 2017 وهدف فهد المولد على اليابان والتأهل لكأس العالم في روسيا، وأن يجدد السيناريو مرة أخرى ويسارع في تأكيد حجز مبكر بالسفر للدوحة عبر نقطة بعيدة هي اليابان، والفوز إن كان تحقق بإذن الله سيمنح المنتخب مساحة كافية من الراحة والشعور بنسبة كبيرة بالتواجد في العاصمة القطرية للمشاركة في نهائيات كأس العالم.

(شوفوا) لنا غير الهلال

منذ زمن بعيد، وإلى موعد غير معروف لم يحدد بعد، يستمر هذا (الهلال) ما غيره بلونيه الأبيض والأزرق (أوه يالأزرق) متفرداً في صدارة البطولات، لا يرضى بغير عبور منصات التتويج من خلال المسار رقم 1، على مدار الايام الثلاثة الماضية كلما طالعت صفحة رياضية، لم أجد سوى عناوين تتمحور حول حصاد الهلال لبطولات ألعاب متنوعة على كافة الأصعدة والدرجات، حل الهلال اولا في بطولة دوري المملكة للكاراتيه لأندية الممتاز للدرجات الثلاث، وعلى مستوى الدرجة الأولى في مسابقات لم أسمع بها من قبل نظراً لجهلي الكبير برياضة الكاراتيه، والتي كنت أيام زمان أحسب انها على علاقة قرابة بقلم الكارتير، واتضح لي لاحقا ان غشاوة على عيني قد لازمتني طيلة تلك الفترة والحمد لله زال ذلك اللبس وسوء الفهم.

هذا الأزرق فاز بنصيب الأسد، والتهم القدر الأكبر من كعكة بطولات في مسابقتي القتال الجماعي والكاتا الجماعي، وعادت بي الذاكرة للنقل الجماعي!.

مشكلة الهلال أنه إذا فاز يبتعد كثيراً بفارق النقاط عن أقرب منافسيه، وأستشهد بحادثة في دولة خليجية مجاورة، كان العداء التونسي البارز محمد القمودي قد شارك مع عدد من العدائين في سباق على المضمار، ويقال والله اعلم ان التونسي دار ثلاث مرات، و(الربع) في (ربع) الدورة الأولى، وما ان شاهد احدهم القمودي يجري خلفه حتى قام بنزع (الحذاء) (أكرمكم الله) وجرى حافياً ليصل خط النهاية في حالة فرح هستيرية واهماً أنه حل أولاً، ولأنه كان مطأطئ الرأس ينظر لتحت قدميه لم يعرف ان التونسي صال وجال ودار المضمار ثلاث مرات، وهذا هو حال الهلال بالنسبة للفرق التي تشاركه في دائرة التنافس، وللمرة الأولى اعرف ان هناك لعبة كرة الريشة الطائرة، وقد استضاف نادي الرياض بطولة المملكة، والحمد لله انه فاز بواحدة من تلك البطولات في حين فاز الهلال بحوالي ثلاثة أرباع مسابقات اللعبة، ويبدو انه تنازل بالربع الباقي للأندية المشاركة.

هنا أقول (بسك يا هلال) على غرار مقولة سعد الفرج الشهيرة (بسك يا حسين) وأختتم، شوفوا لنا غير الهلال ولو بصفة مؤقتة. وسامحونا.

سامحونا بالتقسيط المريح

@ الحمد لله، انتهت التأثيرات المباشرة للحالة المدارية للإعصار (شاهين) على الشقيقة عمان، في الوقت الذي بدأ فيه الطائي (إعصار شاهين) اعتباراً من مباراته مع التعاون، ومن المتوقع أن يضرب (شاهين الطائي) عدة فرق هي في الطريق بعد (السكري) الذي تحول وللأسف الى (مذاق مر) متذيلا الدوري.

@ قام سفير النمسا لدى المملكة بزيارة نادي الرياض وجال في مرافق النادي وأبدى اعجابه بما شاهده من برامج وأنشطة متمنياً للفريق الأول سرعة عودته لدوري المحترفين.

@ وأخيراً حسم (فيفا) قضية كابتن نيجيريا أحمد موسى مع النصر بدفع الأخير قرابة 4200 ريال (نعم ريال) بالمبارك يا كابتن.

@ (التعاون اللي ما به مثله بالقصيم) مطلوب من محبيه الوقوف على مشاكل الفريق والعمل على اعادته بأسرع وقت ممكن، قبل أن يقع الفأس على الرأس، وعندها لن ينفع البكاء على اللبن المسكوب.

@ يبدو أن عبد الرحيم حمد الله سوف ينتزع نجومية أخيه التي تسير في طريق (العد التنازلي) ان لم يتدارك نفسه.

@ خالص التعازي وصادق المواساة للصديق غازي الخشرم رئيس نادي التضامن برفحاء بوفاة شقيقه كاتب الخشرم بعد معاناة مع المرض، رحم الله أبا جمال رحمة واسعة وغفر له وأسكنه فسيح جناته، كان من أبرز لاعبي التضامن وترأس النادي من قبل، (إنا لله وإنا إليه راجعون).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى