الرياضة العالمية

كلاسيكو إسبانيا.. مليار و428 مليون يورو

الرياض – أحمد مختار

تتجه الأنظار إلى ملعب كامب نو، الأحد، حيث يحل ريال مدريد ضيفاً على برشلونة، ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث يطمح كل فريق في تحقيق الفوز والتقدم في جدول ترتيب البطولة هذا الموسم.
ويتفوق ريال مدريد على منافسه برشلونة على مستوى القيمة السوقية للفريقين، حيث تبلغ قيمة لاعبي النادي الملكي نحو 756 مليون يورو، مقابل نحو 672 مليون يورو للنادي الكتالوني.
ويأتي الهولندي فرينكي دي يونج كأغلى اللاعبين في تشكيلة الفريقين، بقيمة تصل إلى 90 مليون يورو، وبعده زميله في الفريق بيدري جونزاليس بقيمة 80 مليون يورو، والذي سيغيب عن الكلاسيكو بسبب الإصابة.
في المقابل، يحل البرازيلي كاسيميرو على رأس قائمة أعلى اللاعبين قيمة سوقية في ريال مدريد بـ70 مليوناً، وبعده زميله فالفيردي بـ65، ثم الحارس البلجيكي كورتوا بـ60 في المركز الثالث، وبعدهم النمساوي ألابا رابعاً بـ55 رفقة زميله الفرنسي كامافينجا، بينما تبلغ قيمة الثنائي ميندي وفينسيوس جونيور نحو 50 مليون يورو.
أما على مستوى نجوم برشلونة، يتواجد دي يونج أولاً ثم بيدري ثانياً، وبعدهما أنسو فاتي بقيمة تصل إلى 50 مليون يورو، والحارس الألماني مارك تير شتيجن بـ55، ثم الفرنسي عثمان ديمبلي بـ50 والهولندي ممفيس ديباي بـ45.
وفشل برشلونة في تحقيق الفوز على ريال مدريد في آخر 4 مباريات رسمية بين الفريقين بالدوري، حيث خسر 3 مواجهات متتالية مع تعادل واحد فقط، فيما كان آخر فوز للفريق الكاتلوني على الريال في مارس 2019، خلال الأسبوع 26 من الليجا لموسم 2018-2019، ووقتها انتصر الكتلان بهدف إيفان راكيتيتش على أرضية ملعب سانتياجو برنابيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى