الرياضة العالمية

بعد كلاسيكو ميسي ورونالدو.. 8 لاعبين يغادرون برشلونة والريال

الرياض – أحمد مختار

يستضيف برشلونة منافسه التاريخي ريال مدريد في كلاسيكو جديد، على أرضية ملعب كامب نو، الأحد، ضمن قمة الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني، لكن دون مشاركة الثنائي الكبير كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي بعد رحيلهما على التوالي.
ورحل رونالدو عن صفوف ريال مدريد في صيف 2018، بينما بقى ليونيل ميسي مع برشلونة حتى صيف 2021، ليعلن رحيله إلى صفوف باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر، ويصبح الكلاسيكو لأول مرة منذ سنوات طويلة من دون النجمين البرتغالي والأرجنتيني.
ويعود آخر كلاسيكو جمع ميسي ورونالدو في ملعب واحد إلى يوم 6 مايو لعام 2018، حينما التقى الفريقان في كامب نو خلال الجولة 36 من الليجا لموسم 2017-2018، وانتهى اللقاء يومها بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، مع تسجيل رونالدو الهدف الأول للريال في المباراة، فيما سجل ميسي الهدف الثاني لبرشلونة.
وتغير الحال بالنسبة لبرشلونة منذ تلك المباراة، حيث ضمت تشكيلته حينها كل من شتيجن، بيكيه، ألبا، روبرتو، أومتيتي، بوسكيتس، كوتينيو، راكيتيتش، إنييستا، كوتينيو، لويس سواريز، وميسي، ليرحل 4 لاعبين بالتشكيلة الأساسية من برشلونة، فيما بعد وهم ميسي، سواريز، إنييستا، وراكيتيتش.
فيما تغيرت تشكيلة ريال مدريد أيضاً في بعض المراكز والتي ضمت في 2018 كل من نافاس، راموس، فاران، مارسيلو، ناتشو، كاسيميرو، كروس، مودريتش، بيل، رونالدو، وبنزيما، ليرحل عنها الرباعي رونالدو، فاران، راموس، ونافاس.
وحتى على مستوى البدلاء الذين شاركوا في هذا اللقاء، رحل كل من نيسلون سميدو، باكو ألكاسير، والبرازيلي باولينيو الذي لعب في صفوف الأهلي هذا الموسم، قبل فسخ العقد بالتراضي بين الطرفين، عن صفوف برشلونة، بينما رحل الكرواتي ماتيو كوفاسيتش عن صفوف الريال منتقلاً إلى تشيلسي الإنجليزي.
هذا ويملك برشلونة 15 نقطة هذا الموسم من 8 مباريات، بعد فوزه في 4 مواجهات وتعادله 3 مرات، إضافة إلى هزيمة واحدة، فيما يملك الريال 17 نقطة من 8 مواجهات، بانتصاره في 5 مع تعادلين وخسارة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى