الرياضة السعودية

14 ديسمبر.. «مرسول بارك» يحتضن أمسية «كأس مارادونا»

الرياض- الرياضية

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، الإثنين، عن موعد مباراة «كأس مارادونا» بين برشلونة وبوكاجونيورز الأرجنتيني، والتي تندرج تحت مظلة موسم الرياض، حيث أشار إلى أن المواجهة ستُلعب في الـ14 من ديسمبر المقبل.
وكتب تركي آل الشيخ عبر حسابه على «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي:« مباراة تاريخية، برشلونة ضد بوكا جونيورز على كأس مارادونا في تكريم لأسطورة الكرة العالمية، خلوكم جاهزين ليوم 14 ديسمبر، الأساطير لا يموتون».
وبحسب نادي برشلونة الإسباني على حسابه الرسمي في «تويتر»، فإن ملعب «مرسول بارك» سيحتضن المواجهة التكريمية للاعب الراحل، وأسطورة كرة القدم، والأرجنتين.
وعاش مارادونا 22 عاماً في الملاعب، قدم خلالها عروضاً لا تغادر الذاكرة، وحجزت أماكنها في صفحات التاريخ عندما تُكر كرة القدم، كما حدث في مونديال 1986 بهدفيه في شباك إنجلترا الأشهر على الإطلاق في حكايات اللعبة، ولا سيما إهداء كأس العالم بعد ذلك إلى منتخب التانجو.
وربما أن العلامة الأهم في قصة دييجو، هي تلك التي كتب سطورها مع نابولي الإيطالي، حيث انضم إليه قادماً من برشلونة الإسباني، ومعه حقق لقب الدوري، في واحدة من أكثر ملاحم كرة القدم تأثيراً 1987 ثم عاد لمعانقته 1990، كما حقق كأس إيطاليا، إضافة إلى بطولة يوروبا ليج.
مارادونا الذي فارق الحياة في الـ25 من نوفمبر 2020 عن عمر يناهز الـ60 عاماً، وهو اليوم ذاته الذي سيحتضن مواجهة برشلونة وبوكاجونيورز في موسم الرياض، شارك مع أندية عدة بخلاف الثلاثة المذكورة، مثل إشبيلة الإسباني، وأرجنيتنوس، ونيو أولد بويز الأرجنتينيين.
يذكر أن مباراة كأس مارادونا تعد الثانية من حيث فعاليات كرة القدم خلال موسم الرياض الذي ينطلق أواخر أكتوبر الجاري، حيث أعلن تركي آل الشيخ أيضاً عن مباراة تجمع نجوم الهلال والنصر ضد فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بكامل نجومه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى