الرياضة العالمية

برشلونة يعلن رسمياً تعيين تشافي مدرباً حتى 2024

«الجزيرة» – الرياضة:

أعلن نادي برشلونة توصله لاتفاق مع أسطورته تشافي هرنانديز لتولي تدريب الفريق المتعثر في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم حتى 2024 خلفاً للهولندي رونالد كومان.

وجاء هذا الإعلان في بيان متوقع لبرشلونة ولكن في توقيت مفاجئ بالساعات الأولى صباح أمس السبت.

ووافق السد القطري أمس الجمعة على مغادرة تشافي ( 41 عاماً ) في منتصف الموسم والسماح له بتدريب الفريق الكتالوني الذي لعب بصفوفه لمدة 17 عاماً بعد صعوده من قطاع الناشئين.

ويعود تشافي إلى برشلونة بعد ست سنوات منذ خوض مباراته الأخيرة مع الفريق عندما فاز على يوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا 2015 وهو اللقب الأخير للنادي بالمسابقة. وأوضح برشلونة أن تشافي سيكمل الموسم الحالي بجانب موسمين إضافيين ومن المنتظر وصوله أمس السبت وسيقدمه أمام وسائل الإعلام غداً الاثنين في استاد كامب نو.

يأمل برشلونة وجمهوره أن يلعب تشافي دور المنقذ وسط أزمة رياضية وإدارية للنادي أسفرت عن رحيل الهداف التاريخي ميسي وانتقاله لباريس سان جيرمان هذا الموسم.

وقال تشافي في كلماته الأولى لحساب برشلونة عبر تويتر «كان الوداع مؤقتاً ولطالما كان كامب نو بيتي، أنتم جمهوري وأهلي وهذا أكثر ناد أحبه والآن أعود إلى بيتي، إلى لقاء قريب».

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن برشلونة لم يدفع الشرط الجزائي في عقد تشافي مع السد وقيمته خمسة ملايين يورو وإنما توصل لاتفاق مع بطل قطر بعد مفاوضات معقدة.

وخاض تشافي 767 مباراة بقميص برشلونة وهو ثاني أكثر لاعب خوضاً لمباريات في تاريخ النادي بعد ليونيل ميسي وحصل على 25 لقباً أبرزها الدوري الإسباني ثماني مرات ودوري أبطال أوروبا أربع مرات.

وحمل شارة قيادة برشلونة قبل أن يختتم مسيرته في اللعب مع السد لمدة أربع سنوات ثم بدأ معه مشواره التدريبي بعد الاعتزال في 2019 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى