الحالات التحكيمية

64 حكما يراجعون حالات الدوري

صورة التقطت أمس لمحمد الهويش، حكم الساحة، وعدد من زملائه ومصوّر صحافي على متن عربة “جولف” خلال الجانب العملي لاجتماع لجنة الحكام الدوري الذي تحتضنه مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة تصوير: محمد المانع

جدة ـ أحمد اللوقان

انخرط 64 حكمًا سعوديًا، أمس، في الاجتماع الدوري السابع للجنة الحكام الرئيسة في الاتحاد السعودي لكرة القدم.
يمتد الاجتماع حتى بعد غدٍ، وتحتضنه منشآت مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.
ويراجع المجتمعون الحالات التحكيمية بدءًا من الجولة الـ 19 وحتى الجولة الـ 23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، تحت إشراف السويسري مانويل نافارو، رئيس اللجنة، والأوزبكي فرهاد عبد الله، مدير دائرة الحكام فيها.

ويشمل الاجتماع الجانبين النظري، في قاعة الاجتماعات، والعملي في رديف ملعب “الجوهرة المشعة” وغرفة تقنية الفيديو “VAR” الخاصة به.
ويشارك خبراء أجانب في الاجتماع، هم الأرجنتيني أليخو بيريز، المشرف على الجانب اللياقي، والإسباني خوسيه سانشيز، اختصاصي تحليل الأداء، والأسترالي هاكان أناز، خبير غرفة الفيديو، الذي يعمل للمرة الأولى مع اللجنة.
واصطحب أناز الحكام السعوديين إلى الغرفة، وناقشهم حول حالاتٍ وقعت خلال مباراة تجريبية احتضنها الملعب الرديف في إطار الجانب العملي للاجتماع.
واشتمل الحضور على 12 حكمًا من دوري “يلو” للدرجة الأولى، فيما يشارك الباقون في إدارة مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى