الرياضة العالمية

بعد 62 عاما.. خماسي فرانكفورت ينتظر الثأر

الريال يبحث عن معادلة ميلان وبرشلونة باللقب الخامس

الرياض – خالد الرشيد

تجدد موقعة كأس السوبر الأوروبي، اليوم، مواجهة ريال مدريد الإسباني وآينتراخت فرانكفورت الألماني، بعد 62 عامًا على الانتصار التاريخي للأول على منافسه في نهائي دوري أبطال أوروبا 1960، الذي لا يزال 7 من عناصره باقين على قيد الحياة.
ويتطلع أروين شتاين، ديتر ليندنر، ديتر ستينكا، فريدل لوتز، وإيجون لوي، خماسي الفريق الألماني، إلى رد الاعتبار من عناصر الفريق الحالية على الخسارة الأوروبية التي حدثت في ذلك العام، في حين تبقى من لاعبي الريال البرازيلي كاناريو والأوروجوياني خوسيه سانتاماريا. ولم يسبق أن تقابل الفريقان في أي مباراة رسمية في المنافسات الأوروبية من ذلك النهائي، وسيحتضن ملعب هلسنكي الأولمبي في فنلندا النهائي المرتقب.
ويشارك الريال في المباراة بصفته بطلًا لدوري أبطال أوروبا للموسم الماضي، بعد فوزه على ليفربول الإنجليزي بهدف نظيف في المباراة النهائية، فيما يشارك فرانكفورت، بصفته بطلًا للدوري الأوروبي، حيث توج باللقب بعد فوزه على جلاسكو رينجرز الإسكتلندي 5ـ4 بركلات الترجيح.
ويعد فريقا ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني الأكثر تحقيقًا لكأس السوبر الأوروبية خمس مرات، يليهما الريال بأربع مرات أعوام 2002، 2014، 2016، و2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى