منوعات

إنشاء ملعب جديد في الرياض بسعة 40 ألف مشجع وبتقنيات عالية الجودة

في المؤتمر الدوري لوزارة الرياضة.. وكيل المنشآت الرياضية يعلن:

طارق العبودي:

أعلن المهندس ثامر باسنبل وكيل المنشآت الرياضية في وزارة الرياضة عن إنشاء ملعب جديد في مدينة الرياض بمسمى «استاد الرياض» يتسع لـ 40 ألف متفرج وبتقنيات عالية الجودة ليكون واحداً من الملاعب الجاهزة والمؤهلة لاستضافة الأحداث الكروية محليا وإقليميا وقاريا ودوليا.

وقال المهندس باسنبل: الملعب الجديد سيتم إنشاؤه شمال مدينة الرياض وتحديداً خلف جامعة الأميرة نورة، وسينتهى العمل فيه قبل عام 2027 ليكون جاهزاً لاستضافة مباريات في كأس أمم آسيا في العام ذاته.

جاء ذلك خلال حديثه في المؤتمر الصحافي الدوري للقطاع الرياضي الذي نظمته وزارة الرياضة أمس في مقرها بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض بحضور عدد من المسؤولين في الوزارة وفي القطاع الرياضي والإعلاميين.

كما أكد في هذا الصدد أنه سيتم زيادة سعة 5 ملاعب في المملكة من ضمنها أستاد الملك فهد الدولي ليتسع لـ 80 ألف متفرج، وملعب الأمير فيصل بن فهد ليصل إلى 45 ألف متفرج، وملعب الأمير محمد بن فهد وملعب الأمير سعود بن جلوي، وأن ملاعب أندية الشباب والاتفاق والفتح سيتم الانتهاء من إعادة تجديدها خلال الأشهر القليلة القادمة.

وأوضح وكيل وزارة الرياضة للمنشآت الرياضية أنه سيتم استحداث منشآت رياضية في الأحياء للمساعدة على ممارسة الرياضة، وستكون المرحلة الأولى في الرياض وجدة ثم الدمام.

وأشار الى أن الوزارة بدأت العمل في منشآت لـ 9 أندية، إلى جانب المركز الرياضي في الخرج، وسيكون هناك تطوير لمنشآت محافظة الطائف.

وتطرق باسنبل الى دوري السيدات وأكد أن مبارياته ستقام على ملاعب الأندية والملاعب الرديفة، مشيراً الى أن دوري السيدات يعتبر من أهم الأنشطة لدى الوزارة.

كما تحدث في المؤتمر مدير عام التراخيص في وزارة الرياضة محمد السرحاني وتطرق إلى مشروع نافس، وما تحقق بعد مرور عام على إطلاقه، معلنا أن4 أندية خاصة ستدخل المنافسة بدءًا من الموسم الجديد بعد حصولها على التراخيص وهي أندية الدمام والفضل والشعبة والمخواة، مؤكداً أن أندية خاصة عدة مُنحت التراخيص اللازمة وستشارك في دورة الألعاب السعودية.

وأوضح السرحاني أن استراتيجية دعم الأندية الموجهة للأندية الحكومية، ستشمل الأندية الخاصة كذلك في حال وصولها للدرجات المحددة واستيفاء كافة الشروط، مشيراً إلى أنهم في الوزارة يهدفون خلال الفترة المقبلة إلى زيادة عدد الأنشطة الرياضية في كل مجال، ولديهم تراخيص قادمة لتعزيز هذا الجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى