الرياضة العالمية
أخر الأخبار

برشلونة يفقد أرقامه القياسية.. وتذمر من خطة كومان
تصدع حصن الكامب نو

غلاف صحيفة سبورت

الرياض ـ أسعد حسن      

أكدت صحيفة سبورت الكاتالونية أن حصن “الكامب نو” آخذ في التصدع، وذلك بعد خسارة فريق برشلونة 0ـ3 أمام يوفنتوس الإيطالي أمس الأول في الجولة الأخيرة من دوري مجموعات أبطال أوروبا.
وأوضحت الصحيفة أن برشلونة أصبح فريقًا ضعيفًا وفقد عضلاته التنافسية، مشيرة إلى أنه لم يفز بأي من المباريات الأربع ضد المنافسين الكبار على ملعبه هذا الموسم من الدوري الإسباني ودوري الأبطال.
وأشارت إلى أنه للمرة الأولى منذ 2009 يخسر برشلونة على ملعبه في مجموعات دوري الأبطال، إضافة إلى أنها المرة الأولى منذ سبتمبر 2000، يفشل الفريق في تسجيل هدف واحد على الأقل في الكامب نو في إحدى مباريات دوري أبطال أوروبا.
وكشفت الصحيفة عن أن برشلونة منذ عام 2007 لم يتنازل عن المركز الأول في دوري المجموعات، إلا في النسخة الحالية، وبسبب الخسارة الكبيرة أمام يوفنتوس.
وقالت الصحيفة إن اللاعبين اشتكوا من الفلسفة التدريبية للهولندي كومان مدربهم، ويعتقدون أن خطة “4ـ2ـ3ـ1” تسبب اختلالات تكتيكية، وتتعارض مع ما تعودوا عليه طيلة الأعوام الماضية عندما كانوا يلعبون بطريقة “4ـ3ـ3”.
وأكدت أن اللاعبين يرون بأن خطة كومان تضر باستقرار الفريق وتجعله لا يهاجم جيدًا ولا يدافع بقوة، وسببت فصلًا كبيرًا بين الدفاع والهجوم، وتمنح المنافسين مساحات كبيرة ليتحركوا فيها.
ونوهت بأن اللاعبين حاولوا مع كومان بشكل مباشر وغير مباشر من أجل العودة إلى الخطة القديمة، لكنه رافض حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى