الرياضة العالمية
أخر الأخبار

منشطات بريطانيا» تُحذر الرياضيين من لقاح كورونا

الرياض | فريق التحرير

أكد مسؤول بارز في وكالة مكافحة المنشطات بالمملكة المتحدة، أنه لم يتم التأكد حتى الآن من قدرة الرياضيين على تلقي لقاحات فيروس كورونا المستجد، دون انتهاك قوانين الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات «وادا».

وأضاف نيك ووجيك، رئيس إدارة الطب والعلوم بوكالة مكافحة المنشطات في المملكة المتحدة، اليوم الخميس، أن «وادا» تعمل على البحث حول إذا ما كانت مكونات اللقاح محظورة بالنسبة للرياضيين، وما إذا كانت التقنيات المستخدمة في الفحص ستشكل أي مضاعفات للكشف عن المنشطات.

وشدد ووجيك على أنه بينما من المبكر جدًا إصدار بيان نهائي بشأن لقاح «كوفيد-19»؛ حيث أكدت «وادا» أنه من غير المرجح أن تنتهك تسلسل الحمض النووي المستخدم في مثل هذه اللقاحات لوائح مكافحة المنشطات.

وختم المسؤول بوكالة مكافحة المنشطات بالمملكة المتحدة: «بالمثل، فإنه من المتوقع أن يكون ضئيلًا الخطر بأن المواد التي توضع إلى جانب المادة الفعالة في تلك اللقاحات، سوف تكون بمثابة قضايا للرياضة النزيهة ولوائح مكافحة المنشطات».

وبدأت العديد من حملات التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة، الثلاثاء الماضي، فيما من المنتظر أن تبدأ بلاد أخرى قريبًا البرامج الخاصة بالتطعيم، في خطوة على طريق الخروج من نفق «كوفيد-19» المظلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى