لقاءات صحفية

النجعي: أهلاوية بثنائية

يعد أحد أبرز نجوم الأهلي في مركز الحراسة، التحق بالنادي الأهلي بعد أن تدرج مع نادي ضمك في الفئات السنية، كذلك لعب بعدها لأندية الحزم والقادسية وهجر والفيصلي، ووقع مع نادي الباطن في عام 2016، والتحق بنادي نجران مطلع عام 2018، كانت له مشاركات مع المنتخب السعودي، حيث مثل الاخضر في كأس أمم آسيا 2004.. منصور النجعي، الحارس المعتزل، يتحدث في حواره عبر “الرياضية” عن الديربي بين الأهلي والاتحاد في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ويكشف عن أبرز نقاط القوة في الفريقين، وعن الاختلافات في الديربي بين الماضي والحاضر، متمنيًا فوز الأهلي في هذه المواجهة.
01
أين أنت الآن؟
أنا موجود ومتابع للرياضة السعودية بشكل مكثف، ولكنني ابتعدت عن المشهد الرياضي بسبب انشغالي بأموري الخاصة وأسرتي.
02
كيف ترى مواجهة الأهلي والاتحاد؟
مباراة من العيار الثقيل، ومباراة كبيرة وتنافسية، والجماهير تنتظر هذه المواجهة بشغف، وربما أن الأعوام الأخيرة كانت النتيجة محسومة للأهلي، لكن بعد مباراة الدور الأول شاهدنا فوز الاتحاد على الأهلي، وهذا أعطاهم دافعًا كبيرًا.
03
توقعاتك للنتيجة؟
توقعي وأمنيتي للأهلي 2ـ0، رغم صعوبة التوقع خاصة أنها مباراة ديربي، ولكن هكذا أتوقعها وأتمناها.
04
كيف تقيّم مستوى مارسيلو جروهي ومحمد العويس؟
الحراسة قوية في الفريقين، محمد العويس في الفترة الأخيرة حدثت له ضغوطات كبيرة من خارج الملعب، ومن الإعلام الذي ضغط بشكل كبير، ولكن يبقى حارسًا مميزًا وحارس المنتخب السعودي، وبالنسبة لمارسيلو جروهي فهو يعد من الحراس المميزين جدًا خاصةً الموسم الجاري.
05
من الحارس السعودي الأبرز الآن؟
من وجهة نظري أرى أن محمد العويس وعبد الله المعيوف إضافة إلى مصطفى ملائكة وأحمد الكسار، هؤلاء هم الأبرز في الحراسة، وكذلك حبيب الوطيّان قدم مباريات مميزة.
06
هناك حراس جدد ظهروا أخيرًا ما رأيك فيهم؟
هناك العديد من الحراس الجدد الذين ظهروا بشكل مميز وبمستوى عال، وعلى سبيل المثال محمد الربيعي الذي أدى مباريات كبيرة وواثق من نفسه، ويحتاج إلى التوجيه وأن يستفيد من خبرة محمد العويس وياسر المسيليم.
07
هل أنت مع قرار الحارس الأجنبي أم ضده؟
بالنسبة لي أنا ضد وجود الحارس الأجنبي، والحراس الأجانب البارزون قلة، وأبرزهم البرازيلي جروهي مارسيلو حارس الاتحاد.
08
هل اختلفت مباريات الأهلي والاتحاد عن السابق؟
لم تختلف بشكل كبير، لكن سابقًا كان الفريقان يزخران بنجوم من المنتخب السعودي، وتعطي دافعًا خاصًا داخل المستطيل الأخضر.
09
ما أبرز المباريات التي لعبتها مع الأهلي وتتذكرها ضد الاتحاد؟
أتذكر مباراة لعبناها ضد الاتحاد في الدوري وانتهت 1ـ1، وقد ظهرت بشكل مميز وبمستوى فني عالٍ، وأسوأ مواجهة لعبتها انتهت 0ـ3، وكانت في بدايتي، وكانت هناك أخطاء وقعت مني ومن الدفاع، وكانت من أسوأ مباريات الديربي التي لعبتها.
10
كيف كانت الاستعدادات سابقًا لمواجهة الاتحاد؟
استعدادات مباريات الديربي لا أعتقد أنها اختلفت عن السابق، الاهتمام نفسه والترقب والاستعداد، خاصة أنها ديربي ومباراة كبيرة، وكل لاعب في الديربي يحاول أن يرضي جماهير فريقه.
11
ما أبرز نقاط القوة في الأهلي والاتحاد.. وما الأضعف؟
في الأهلي عمر السومة، وفي الاتحاد رومارينيو، هما مصدر قوة الفريقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى