تحليل وآراء

سباق الصدارة.. الشباب للابتعاد.. وطموحات أهلاوية


يزداد سباق مقدمة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، إثارة عندما تُفتح صفحة جديدة في البطولة تتمثل بالجولة الـ19، حيث يستضيف الشباب الفتح في الرياض، ويحل العين ضيفاً على الأهلي في جدة.
وما يرفع من حدة التنافس بين الشباب في مباراته، والأهلي في الأخرى، أهمية النقاط الثلاث في لقائيهما قبل أن يلتقيا في المرحلة الـ20 عبر كلاسيكو يعيد إلى الأذهان قصة منافستهما على اللقب في 2012، إذ جمع الفريق العاصمي 38 نقطة في المركز الأول، فيما يملك الثاني 34 في الوصافة.
ولن تكون المهمة سهلة للطرفين، عندما يلاقي الشباب ضيفه الفتح، الذي حقق انتصار عريض على العين برباعية مقابل هدف في الجولة الماضية، حيث يسعى لتسجيل نتيجة إيجابية يواصل بها مشواره، ويعزز رصيده البالغ 22 نقطة.
وتمتاز المواجهة بحضور خاص للمهاجمين، بنجاح للهولندي ميتشل تي فريدي هداف الفتح بتسجيل «هاتريك» في المباراة الأخيرة، فيما يعقد أهل الدار آمال كبيرة على النيجيري أودوين إيجالو المهاجم الجديد، الذي سجل أول أهدافه في المسابقة عبر شباك النصر.
وفي اللقاء الثاني، ينشد فريق الأهلي انتصار يدفعه أكثر في مضمار سباق القمة، وذلك بين ذكريات جيدة ومقلقة أمام العين (13 نقطة)، نظير فوز برباعية في الباحة عبر الدور الأول من الدوري، وخسارة في دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين، على الملعب الرديف للجوهرة المشعة بجدة.
وعزز أخضر جدة صفوفه في الانتقالات الشتوية بالسنغالي مباي نيانج لاعب رين الفرنسي، والذي يرجح ظهوره الأول في المباراة بعد أن ضمه الصربي فلادان المدير الفني للفريق إلى قائمة المواجهة، بينما أضاف العين إلى خياراته الغاني فريمبونج في قلب الدفاع خلال سوق يناير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى